آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

إيران: بلادنا معفية من أي تخفيض لإنتاج النفط

عربي ودولي | 6-03-2020, 10:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أكد وزير النفط الإيراني، بيجن زنكنة، أن إيران وليبيا وفنزويلا، ستبقى كما كانت معفية من أي تخفيض لإنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وذكرت وكالة الانباء الإيرانية، أن "زنكنة قد أوضح عقب انتهاء الاجتماع الوزاري 178 لدول المنظمة في فيينا، أمس الخميس، الذي ناقش أوضاع أسواق النفط المتداعية بسبب تفشي فيروس كورونا وضعف الطلب، بأن أوبك ستقترح على حلفائها (المنتجون المستقلون) خفض 1.5 مليون برميل في الربع الثاني من 2020".

وأشار وزير النفط الإيراني الى أن "أوبك ستخفض مليون برميل والمنتجين المستقلين من خارج المنظمة 500 ألف برميل، بشرط موافقة الأخيرين".

وفي سياق متصل، تبنت دول "أوبك"، أمس الخميس، توصية بالموافقة في اجتماع تحالف "أوبك+"، على تخفيض إضافي في الإنتاج في الربع الثاني بمقدار 1.5 مليون برميل يومياً مع عودة في النصف الثاني إلى الشروط الحالية للصفقة.

وأكدت المنظمة أنها "مستعدة لخفض الإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً، وتقترح على الحلفاء في أوبك+، أن يأخذوا على عاتقهم الـ 500 ألف برميل المتبقية بما في ذلك روسيا".