آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

مسؤول يحذر من استمرار تواصل نحو 150 عاملاً عراقياً مع الإيرانيين في معبر حدودي بديالى

سياسة | 3-03-2020, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 حذر مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء (3 آذار 2020)، مما اسماه الاختلاط في اهم معبر حدودي شرق المحافظة.

 وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن" الحقيقة المؤلمة التي لا تسلط الاضواء عليها في معبر مندلي الحدودي هو الاختلاط الكبير بين العراقيين والإيرانيين وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للجهات الصحة رغم التحذيرات المتكررة". مؤكدا بان "الاختلاط في ظل ظروف انتشار فايروس كورونا في إيران خطا جسيم وقد يؤدي الى انتقاله الى العراقيين لامحالة".

واضاف الخزاعي، ان" الاهالي في حالة قلق حقيقية من احتمالية انتقال فايروس كورونا عن طريق الاختلاط الذي لم تنجح كل الاجراءات الوقائية وحملات التوعية في الحد منه" لافتا الى "ضرورة الانتباه لخطورة الموقف واتخاذ كل الاجراءات للحيلولة دون تسجيل اي اصابات لأنه إذا ما حصل ستؤدي حتما الى كارثة".

واشار مدير ناحية مندلي وكالة إلى ان" أكثر من 150 عاملاً في احتكاك واختلاط مباشر مع السواق الايرانيين الناقلين للبضائع والسلع في معبر مندلي بالوقت الراهن مبينا ان الراي العام يدعو الى اغلاق المعبر بصورة مؤقتة لتفادي انتقال فايروس كورونا خاصة وان الاختلاط سيؤدي حتما الى تداعيات سلبية داعيا الجهات الحكومية العليا الى الانتباه لخطورة ما يحدث في معبر مندلي".

ويعد معبر مندلي من المعابر الهامة في شرق العراق ضمن حدود ديالى والذي اغلق 3 ايام الاسبوع الماضي لدواعي الوقاية من فايروس كورونا قبل اعادة فتحه الخميس الماضي امام التبادل التجاري مع إيران.