آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

مصدر يكشف قرار الكتل ’’الشيعية’’ الخمس المجتمعة داخل البرلمان حول تمرير حكومة علاوي

سياسة | 1-03-2020, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد (1 اذار 2020) عن موافقة الكتل النيابية الخمس، الممثلة للأحزاب الشيعية داخل البرلمان، على حضور جلسة اليوم، والتصويت لصالح تمرير حكومة محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية الشيعية، المتمثلة بكتل سائرون، وبدر، وعطاء، وصادقون، وسند، اتفقت على الدخول للجلسة الاستثنائية والتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي".

وأضاف، أن "القوى السياسية الشيعية اتفقت على التصويت فقط على الوزارات التابعة للمكون الشيعي، وترك الوزارات التابعة للكتل السياسية السنية والكردية، في حال عقدت الجلسة بنصاب كامل".

وأشار الى أن "القوى السياسية الشيعية أكدت وجود نصاب لتمرير الوزارات الشيعية فقط".

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي الى مجلس النواب، واستقبله رئيس المجلس محمد الحلبوسي ونائبه الأول حسن الكعبي.

بعد ذلك، اجتمع رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، مع رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، والنائب الاول لرئاسة البرلمان، حسن الكعبي، في مكتب رئيس مجلس النواب.