آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

ايران تعلن إعادة فتح 3 منافذ حدودية مع العراق

محليات | 29-02-2020, 17:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن المتحدث باسم مصلحة الجمارك الايرانية، روح الله لطيفي، السبت (29 شباط 2020)، إعادة فتح  3 منافذ حدودية مع العراق لتدفق السلع بين البلدين.

وقال لطفي في تصريح صحفي نشره موقع قناة العالم الايرانية ، إنه "تم فتح منقذ جذابة، والشلامجة، وزرباطية بين مع العراق لتدفق السلع بين البلدين".

واضاف أن "قرار الفتح جاء بعد اجتماع عقد بين مسؤولي الجمارك الايرانية والعراقية وتم الاتفاق على أن اعادة معبر "مهران" ( يقابله زرباطية) لوضعية العمل السابقة لتبادل السلع اعتبارا من يوم الغد الاحد".

وكان العراق، قد اعلن السبت (22 شباط 2020)، أغلاق منافذه الحدودية والجوية والبحرية مع إيران بعد حدوث وفيات وإصابات بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في مدينة قم الإيرانية، كما منع دخول السائحين الإيرانيين وسفر العراقيين إلى طهران كإجراء احترازي حتى إشعار آخر.