آخر الأخبار
برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل

مسؤول بالصحة العالمية يتحدث عن محاولات العلماء لإيجاد لقاح مضاد لـ ’’كورونا’’ وإمكانية اختفائه في الصيف

محليات | 28-02-2020, 15:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف مسؤول طوارئ مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق، وائل حتاحت، الجمعة (28 شباط 2020)، عن محاولات لعلماء حول العالم لإيجاد لقاح مضاد لفايروس كورونا المستجد، مبينا أن هذا النوع من الفايروسات قد تكون موسمية، وامكانية اختفاءه بفصل الصيف غير معلومة لغاية الان.

وقال حتاحت في تصريح صحفي، إنه "من الصعب تطوير لقاح طبي ضد فايروس كورونا هذا الشتاء كما أنه من غير المعلوم إلى الآن إمكانية استمرار هذا الفايروس إلى فصل الصيف ".

  واضاف أن "الصحة العالمية لم تعلن عن فايروس كورونا كوباء عالمي حتى الآن، لأن الدول التي يكتشف بها بإمكانها اتباع الإجراءات المحددة ضمن إمكانياتها للحد منه من خلال عزل المرضى في القاعات المناسبة"، لافتا إلى ان "الفايروس جديد وقدرته على الانتشار ليست واضحة لغاية الان".

واشار حتاحت إلى ان "العلماء في دول العالم يعملون من أجل إيجاد دواء لهذا الفايروس، لكن ذلك يحتاج إلى وقت لتطويره وضمان فاعليته، حتى لا يكون له اثار جانبيه على الاشخاص الذين يتعاطوه"، مبينا أن "الدواء المضاد للفايروس في طور التجربة على الحيوانات لذا فأنه يحتاج وقتا طويلا".

وبين أن "المعروف عن هذه الفايروسات موسمية، وتحديدا بفصل الشتاء، وفيما اذا كان يستمر لفصل الصيف فأن ذلك غير معلوم لغاية الان".