آخر الأخبار
أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس

لليوم الرابع على التوالي.. استمرار قطع طريق ديالى- واسط بسبب السيول الإيرانية

محليات | 28-02-2020, 13:53 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الجمعة (28 شباط 2020)، استمرار قطع الطريق الرابط بين محافظتي ديالى وواسط لليوم الرابع على التوالي، بسبب السيول الإيرانية المتدفقة صوب الطريق.

وقال مدير ناحية قزانية (100كم شرق بعقوبة)، مازن الخزاعي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طريق ديالى – واسط الاستراتيجي او ما يسمى بشريان الجنوب، ما زال مقطوعاً امام حركة القوافل التجارية والمركبات المدنية لليوم الرابع على التوالي، بسبب السيول المتدفقة من الحدود العراقية – الايرانية".

واضاف الخزاعي، أن "وتيرة السيول انخفضت بشكل جزئي لكنها ما زالت تجري بقوة صوب الطريق، ما يجعل من الخطورة السير عليه في الوقت الراهن"، مشيراً الى أن "إدارته تنتظر دعماً من الجهد المدني لمحافظة ديالى، من اجل اعتماد بعض الخطوات لتسريع اعادة الطريق، وتقليل قوة تدفق مياه السيول صوب الطريق".

واشار مدير ناحية قزانية الى أن "قطع طريق ديالى- واسط تسبب بأذى كبير للأهالي، خاصة القوافل التجارية التي تتجه من ديالى صوب مدن الجنوب مرورا بواسط".

وتتدفق السيول صوب أطراف قزانية لليوم الثالث على التوالي، قادمة من الحدود العراقية- الايرانية بسبب غزارة الامطار، التي استمرت ساعات طويلة خلال اليومين الماضيين.