نائب: تأجيل التصويت على حكومة علاوي جاء لإجل المصالح والمناصب فقط

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/27 22:10 776
   

بغداد اليوم ـ بغداد

أكد النائب جواد الموسوي، الخميس، أن تأجيل التصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، جاء من أجل المصالح والمناصب لا غير.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كل من يدعي ان التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف تم تاجيله اليوم لاسباب وطنية او موعد انتخابات او غيرها،  فهو كاذب".

واضاف: "انهم يضغطون لاجل المصالح والمناصب فقط لاغير".

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، أعلن مجلس النواب، تأجيل جلسته الاستثنائية والخاصة بالتصويت على حكومة  رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان إن "مجلس النواب اجل عقد جلسته الاستثنائية لمنح الثقة للحكومة الجديدة إلى يوم السبت؛ لعدم اكتمال النصاب القانوني".

وكشفت النائب عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الخميس (27 شباط 2020)، عن التطورات التي حدثت داخل مبنى البرلمان ومنعت عقد جلسة مجلس النواب الاستثنائية، لتمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وقالت جودت في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الجلسة شهدت غيابا لبعض القوى الشيعية التي تعهدت لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي بحضور الجلسة وتمرير كابينته، بالاضافة الى الكرد والسنة".

واضافت أن "الجلسة اجلت، وسط صراع وخلافات كبيرة على مرشحي الكابينة الوزارية".

وبينت جودت أن "السنة والكرد لا زالوا يطالبون بالتمثيل السياسي في الكابينة، وكذلك رفض ممثلو المكون المسيحي مرشح المكون الذي ورد في كابينة علاوي".

 


اضافة تعليق


Top