آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

محمد علاوي: اقامة انتخابات مبكرة الحل الامثل لتجاوز مشكلات البلاد

سياسة | 26-02-2020, 16:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، الأربعاء (26 شباط، 2020) إن إجراء انتخابات مبكرة، هو الحل الأمثل لتجاوز مشكلات البلاد.

ونقلت فضائية العراقية الرسمية، عن علاوي قوله في خبر عاجل، إن "اجراء انتخابات مبكرة، هو الحل الامثل لتجاوز المشكلات".

وفي وقت سابق من اليوم، غرّد المكلف برئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي، بشأن جلسة التصويت على الحكومة المرتقبة، والتي من المزمع التصويت عليها في الجلسة الاستثنائية التي من المقرر عقدها يوم غد.

وقال علاوي عبر تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم): "سيكون التصويت على أول كابينة من مرشحين مستقلين أكفاء نزيهين، سيعيدون للشعب حقه وللعراق هيبته".

وأضاف، أن "غداً موعد التقاء الشرفاء من أعضاء مجلس النواب أصحاب المواقف الوطنية الذين صمدوا أمام التحديات الكبيرة مع الشعب الذي قاوم القتل والقمع".

وتابع علاوي: "غداً سوياً شعباً ونواباً ومرشحين وقوى سياسية وطنية سنطوي صفحة المحاصصة ونتطلع إلى عراق حر قوي وأبي".

وقررت رئاسة مجلس النواب، خلال اجتماع لها، الاثنين الماضي، عقد الجلسة الاستثنائية المقررة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة يوم الخميس المقبل الموافق 27 شباط 2020 الساعة الواحدة ظهرا، على أن يُرسل رئيس الوزراء المكلف المنهاج الوزاري والسير الذاتية للمرشحين قبل موعد الجلسة وفقا للنصوص الواردة في النظام الداخلي لمجلس النواب.