آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

"كاف" يزيح دولة افريقية من خارطة كرة القدم

رياضة | 26-02-2020, 16:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حرمان زيمبابوي من استضافة مباريات دولية على ملاعبها لأجل غير مسمى، على خلفية عدم أهلية البنية التحتية لاستقبال الأحداث الرياضية، بحسب بيان الاتحاد المحلي، اليوم الأربعاء.

وكشف المتحدث باسم اتحاد زيمبابوي، كوليساني جويسيلا، في بيان رسمي، أن" هذا القرار جاء في أعقاب زيارة تفقدية قام بها وفد من "كاف" إلى هراري، في تشرين الثاني الماضي، حيث وجد أن الملاعب لا تتماشى مع المعايير المطلوبة لاستضافة المباريات".

وبات على منتخب المحاربين أن يختار أرضًا محايدة لخوض مباريات التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي تستضيفها الكاميرون، والتي من المقرر أن تنطلق في آذار المقبل.

وكانت قرعة التصفيات القارية، وضعت منتخب زيمبابوي في المجموعة الثامنة، إلى جانب الجزائر حامل اللقب، وبوتسوانا وزامبيا.

وقدم كوليساني اعتذارًا إلى المشجعين حول الأزمة التي ضربت مكونات كرة القدم في البلد الإفريقي، معقبً، " إننا نستخدم ملاعب لا تلائم متطلبات كاف وفيفا منذ فترة، وصار لزامًا علينا أن نتحرك لمعالجة هذه الثغرة".

وتعاني زيمبابوي من أزمة اقتصادية حادة منذ نحو عقدين من الزمن، زاد من حدتها في الآونة الأخيرة ارتفاع نسبة التضخم ونقص المواد الأساسية، إضافة إلى الانقطاعات الواسعة والمتواصلة في التيار الكهربائي.