آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

أربيل تحتجز الوافدين في فنادق مجهزة لفحصهم وتمنع تدخين ’’الأركيلة’’ بالمقاهي والأماكن العامة

محليات | 26-02-2020, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم-أربيل

أعلنت دائرة صحة أربيل، الأربعاء (26 شباط 2020)، حجر الوافدين الى محافظة أربيل في فنادق مجهزة لاحتياجاتهم، من أجل فحصهم والتأكد من سلامتهم بعدم إصابتهم بفايروس كورونا.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "صحة أربيل تؤكد حجر 849 شخصاً من محافظات مختلفة من العراق واقليم كردستان، كانوا قادمين من إيران، وحجرهم في فنادق مجهزة بكامل احتياجاتهم للتأكد من سلامتهم من الاصابة بفايروس كورونا".
وأضاف البيان، أن "الأشخاص الذين تم حجرهم لم تظهر عليهم تشخيصات مختبرية او ظاهرية حتى الان".

بدوره، أكد قائممقام أربيل نبز عبد الحميد، أن "السلطات منعت تدخين الأراكيل (الشيشة) في المقاهي والأماكن العامة بأربيل".

من جهتها، أوقفت وزارة الداخلية في إقليم كردستان سمات منح الدخول (الفيزا) لمواطني التايلاند، كوريا الجنوبية، اليابان، ايطاليا، سنغافورة، ضمن الاجراءات الاحترازية لمنع انتقال وانتشار فيروس كورونا.

وكانت حكومة إقليم كردستان، قد عطلت، الثلاثاء (25 شباط 2020) الدوام الرسمي في مدارس الاقليم حتى الـ 23 من الشهر المقبل.

وأصدر مجلس رئاسة الوزراء في إقليم كردستان، "قراراً بتعطيل الدوام الرسمي في المراكز الدراسية كافة، الحكومية والأهلية، في إقليم كردستان منذ يوم غد الأربعاء، 26-2-2020، حتى 23-3-2020)، للوقاية من فيروس كورونا".

يأتي ذلك، بعد ما أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الثلاثاء، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.