آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

بالوثيقة.. حجز أموال مديرة المصرف العراقي للتجارة سابقاً والأخيرة تكشف طبيعة التهم الموجهة إليها

سياسة | 26-02-2020, 15:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، عن توجيه مصرف الرافدين الحكومي، كتاباً إلى كافة فروعه في بغداد والمحافظات بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لمديرة المصرف العراقي للتجارة سابقاً، حمدية الجاف.

وتبين الوثيقة، أنه "استناداً لكتاب وزارة المالية الدائرة القانونية، توضع اشارة الحجز على كافة الأموال العائدة إلى (حمدية محمود فرج سليمان الجاف)، مديرة المصرف العراقي للتجارة سابقاً".

الجاف علّقت على كتاب الحجز قائلة، إن "إجراء حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة هو أمر طبيعي ومعمول به في المحاكم والأشخاص الذين عليهم قضايا في المحاكم"، مشيرة إلى أن الاتهامات التي وجهت إليها "غير صحيحة وتعتبر كاذبة".

وأضافت، أن "إجراء مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة، يتخذ بحق الأشخاص الذين عليهم دعاوى في المحاكم"، مبينة أن "كتاب الحجز صدر بسبب عدم البت بالقضية إلى الآن".

ودافعت الجاف عن نفسها بالقول، إن "أكثر القضايا ضدي تم تبرئتها ودعاوى كيدية واستهداف في المحاكم لم تحسم لحد الان وكل الدعاوى عبارة عن قروض أصولية منحت حالها حال أي مصرف داخلي او خارجي".

وأكدت مديرة المصرف العراقي للتجارة سابقاً، أن "سياسية أي بنك هي عبارة عن اقراض وفق ضمانات، والضمانات موجودة، لكن هناك من يحاول استهداف المخلصين في البلد لإجباره على ترك المنصب سواء مرغماً أو بالإعفاء"، منوهة إلى أن "اعفائها من المنصب كان لغرض الحصول على المصرف العراقي للتجارة".