آخر الأخبار
كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي

خلية أزمة النجف تؤكد حجر زائر إيراني جديد يشتبه بحمله فايروس كورونا

محليات | 26-02-2020, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أعلنت خلية الازمة بمحافظة النجف، الاربعاء (26 شباط 2020)، حجر زائر إيراني جديد يشتبه بحمله فايروس كورونا، مبينة أن المريض المحال ما يزال محجورا في قسم الحجر التابع لصحة النجف، لحين الاعلان عن نتائج التحليل بشكل نهائي.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تود توضيح حالة المريض الإيراني المحال من قبل مفرزة العتبة العلوية الى مركز الحمى للوسائل الإعلامية والمواطنين"، لافتا إلى أن "المريض المُحال شعر بألم في الرأس وعلى أثر ذلك راجع مفرزة العتبة وعلى الفور تم تحويله بواسطة سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالات المشكوك بها الى الجهة المختصة في دائرة صحة النجف".

واضاف البيان أن "صحة المحافظة اجريت للمريض عدة فحوصات واخذت منه عينات وارسلها مختبر النجف التابع لدائرة الصحة الى المختبر المركزي في بغداد وهو الآن بصحة جيدة ومحجور في قسم الحجر التابع لصحة النجف"، مشيرا إلى أن "النتائج لم تظهر الى اللحظة وعند ظهورها سيُعلن عنها بشكل شفاف للجميع".

واردف :"نحن في دائرة الصحة نتعامل مع الحالات ضمن اللوائح العالمية والقوانين التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العراقية وفرق الصحة منتشرة لتعقيم الأسواق والمدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية والمطاعم وباقي مرافق الحياة العامة وتنشر الثقافة الصحية في أرجاء المحافظة".

ودعت الخلية بحسب البيان "المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الأخبار المزيفة او غير الدقيقة والاعتماد على أخبار دائرة الصحة وخلية الأزمة"، مبينا أن "دائرة الصحة تتحفظ بحقها القانوني تجاه اي شخص او مؤسسة تحاول إشاعة الكذب والرعب في نفوس المواطنين".