آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

صحة نينوى: حجر 12 شخصاً احترازياً بينهم اثنان قدما من إيران داخل مستشفى في الموصل

محليات | 26-02-2020, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت دائرة صحة محافظة نينوى، الأربعاء (26 شباط 2020) عن حجر 12 شخصاً احترازياً، بينهم اثنان قدما من إيران داخل مستشفى في مدينة الموصل.

وقال مدير صحة نينوى، فلاح الطائي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محافظة نينوى لم تسجل أي حالة شك أو اشتباه لوجود فايروس كورونا في المحافظة"، مبينا انه "من باب الاحتراز، قمنا بحجر شخصين قدما من إيران مع 10 اشخاص في مستشفى السلام في الموصل لهم تواصل مع اشخاص قادمين من ايران".

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.

بعد ذلك أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الثلاثاء (25 شباط 2020)، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وكإجراء احترازي، قررت عدد من الحكومات في المحلية، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظات، تفاديا لتفشي فيروس كورونا، فيما عطلت حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (25 شباط 2020) الدوام الرسمي في مدارس الاقليم حتى الـ 23 من الشهر المقبل.