آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

صحة ديالى تنفي عبور العائلة الكركوكية المصابة بـ ’’كورونا’’ عبر منفذ المنذرية الحدودي

محليات | 26-02-2020, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

نفى مدير إعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، الاربعاء (26 شباط 2020)، دخول العائلة المصابة في كركوك بفايروس كورونا والتي تم تشخيصها يوم أمس، عبر منفذ المنذرية الحدودي مع إيران.

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "صحة ديالى شكلت خلية تحقيق عاجلة فور انتشار خبر في منصات التواصل الاجتماعي بان العائلة المصابة بالكورونا من اهالي كركوك يوم امس دخلت من ايران الى العراق عبر معبر المنذرية الحدودي ضمن حدود ديالى".

واضاف، أن "جداول الاسماء الداخلة عبر المنفذ تمت مراجعتها، وتبين أن العائلة لم تدخل من المنذرية بل من معبر حدودي اخر ليس ضمن حدود ديالى"، لافتاً إلى أن "المعبر مفتوح حصراً لاستقبال العراقيين الموجودين في المدن الإيرانية".

واشار العزاوي إلى أن "الحلات التي يشته بها لا يمكن السماح لها بالمرور من دون  اتخاذ قرار الحجر الطبي فورا".

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أعلنت الثلاثاء (25 شباط 2020)، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تؤكد تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد".

واوضحت الوزارة في بيانها انه "تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد".

وأكدت "اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين"، داعية الى "التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية".

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.