آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

بالوثيقة.. توجيهات جديدة من ’’المزارات الشيعية’’ بشأن زيارة المراقد في ظل انتشار كورونا

محليات | 26-02-2020, 13:14 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجهت الأمانة العامة للمزارات الشيعية، الأربعاء (26 شباط 2020)، إجراءات وخطوات الاحترازية بشأن زيارة المراقد الدينية في ظل انتشار فايروس كورونا.

وتضمنت الوثيقة التي تلقتها (بغداد اليوم): "نظراً لانتشار كورونا في دول العالم ودخوله دول الجوار تنسب اتباع الخطوات الاحترازية، ومنها، توزيع الكمامات على المنتسبين والزائرين قبل دخول المزار، والاعتناء بالمرافق الصحية والحمامات والساحات وتعقيمها بالمطهرات والمعقمات بشكل دوري، إضافة الى الابتعاد عن الاحتكاك بين المنتسب والزائر قدر الإمكان".
ومن ضمن الخطوات الاحترازية التي وصت بها الأمانة العامة للمزارات الشيعية: "وضع عازل من النايلون على شباك المزار والابواب لتقليل التقبيل، ونشر الوعي الصحي بين المنتسبين وإرشاد الزائر بالابتعاد عن الأماكن التي يكون بها زخم العدوى، إضافة الى أن بصمة المنتسبين عند الحضور أو الانصراف تكون عن طريق صورة الوجه بدلاً من اللمس بإصبع اليد تجنباً للتلامس".