آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

الصحة النيابية تستضيف وزير الصحة وكادر وزارته المتقدم لمناقشة اجراءات الوقاية من ’’كورونا’’

محليات | 26-02-2020, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استضافت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، الأربعاء (26 شباط 2020)، وزير الصحة جعفر صادق علاوي مع الكادر المتقدم لمناقشة تفشي فايروس كورونا والحد من انتشاره.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "اجتمعت مع وزير الصحة جعفر صادق علاوي والكادر المتقدم لمناقشة اجراءات الوقائية بحق فايروس كورونا".

وكان عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، جواد الموسوي، قد قال، الثلاثاء (25 شباط 2020) إن لجنته قررت استضافة وزير الصحة، جعفر صادق علاوي، لمناقشة فيروس كورونا، فيما كشف عن تقديم 4 مقترحات للحد من انتشاره.

وذكر الموسوي، في بيان، أنه "بعد تسجيل اول حالة مؤكدة، يجب على وزارة الصحة والبيئة العراقية اتخاذ اجراءات سريعة وصارمة للحد من انتشار مرض الكرونا فايرس في العراق".

وأورد الموسوي أربع مقترحات للحد من انتشار الفيروس:

1_ معاقبة ومحاسبة المتاجرين بالمستلزمات الطبية اللازمة لحماية المواطنين من هذا المرض.

2_ ايقاف العمليات الباردة لمدة شهر واحد لتقليل المرضى الراقدين حاليا في المستشفيات وتحسبا لأي حالات دخول لأعداد كبيرة من المرضى ولتقليل الهدر، واستعمال الكمامات والمواد المعقمة.

3_ الاسراع وبشكل سريع وطارئ بتجهيز وشراء كميات كبيرة من مستلزمات حماية المواطنين والمرضى مثل الكمامات والمعقمات والمطهرات وغيرها.

4_ اجراء زيارات ميدانية وتفتيشية صارمة للصيدليات والمذاخر والمنافذ الحدودية لتدقيق عملهم واجراءاتهم فيما يخص المواضيع أعلاه.

ونبه عضو لجنة الصحة، إلى انه "سيتم يوم غد الأربعاء، الساعة 12 ظهرا استضافة وزير الصحة والبيئة، وكادر وزارة الصحة المتقدم لتدقيق ومراجعة اجراءات الوزارة في هذا الخصوص".

يأتي ذلك، بعد إعلان وزارة الصحة، يوم أمس الإثنين، أن نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت لأحد طلبة العلوم الدينية (إيراني الجنسية)، في محافظة النجف، أظهرت إصابته بالفيروس.