علاوي يعد بأن تكون حكومته ’’أول كابينة من المستقلين’’ ويؤكد: التصويت عليها يوم غد

تخطي بعد :
بيانات 2020/02/26 12:48 1505 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- بغداد

غرّد المكلف برئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي، الأربعاء (26 شباط 2020)، بشأن جلسة التصويت على الحكومة المرتقبة، والتي من المزمع التصويت عليها في الجلسة الاستثنائية التي من المقرر عقدها يوم غد.

وقال علاوي في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "سيكون التصويت على أول كابينة من مرشحين مستقلين أكفاء نزيهين، سيعيدون للشعب حقه وللعراق هيبته".

وأضاف، أن "غداً موعد إلتقاء الشرفاء من أعضاء مجلس النواب أصحاب المواقف الوطنية الذين صمدوا أمام التحديات الكبيرة مع الشعب الذي قاوم القتل والقمع".

وتابع علاوي: "غداً سوياً شعباً ونواباً ومرشحين وقوى سياسية وطنية سنطوي صفحة المحاصصة ونتطلع إلى عراق حر قوي وأبي".

ورجح النائب عن تيار الحكمة أسعد المرشدي، في وقت سابق من اليوم، تأجيل جلسة مجلس النواب المحدد انعقادها يوم غد الخميس، والمخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال المرشدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أسماء الكابينة الوزارية لحكومة محمد توفيق علاوي، لغاية الآن، لم تصل الى مجلس النواب، ولم يطلع عليها النواب"، مبيناً أن "أسماء الكابينة الوزارية كان يجب أن تصل للبرلمان قبل يومين من عقد جلسة البرلمان لغرض دراستها، خصوصاً مع وجود أزمة سياسية وخلافات".

وبين، أن "هناك احتمالاً كبيراً بنسبة 90% تؤجل جلسة يوم غد الخميس، فلا يمكن التصويت على الكابينة الوزارية دون دراسة أسماء المرشحين، وحتى النواب المؤيدين لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، غير مقتنعين بعدم ارسال اسماء الوزراء لغاية الساعة، ولهذا هناك احتمال تؤجل أن الجلسة الى الأسبوع القادم".

وكان مجلس النواب، قد حدد، في وقت سابق، يوم الخميس موعداً لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، في بيان، أن "رئاسة البرلمان تحدد الخميس المقبل موعدا لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة علاوي".

يأتي ذلك، بعد اجتماع لهيأة رئاسة مجلس النواب، ترأسه رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لمناقشة تحديد موعد الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة علاوي.

 


اضافة تعليق


Top