آخر الأخبار
الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام

أربيل تعلق احتفالات أعياد ’’نوروز’’ لهذا العام منعاً لانتقال كورونا وتفشيه بالمحافظة

محليات | 26-02-2020, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم- أربيل

أعلن محافظ أربيل، في إقليم كردستان، فرست صوفي، الأربعاء (26 شباط 2020)، تعليق احتفالات العيد القومي الكردي "نوروز" ، ضمن إجراءات الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وقال محافظ أربيل، صوفي خلال مؤتمر صحفي، إن "تعطيل الدوام في إقليم كوردستان، لا يزال ضمن إطار الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، ومازالت الإجراءات مستمرة".

وعطلت حكومة إقليم كردستان، الثلاثاء (25 شباط 2020) الدوام الرسمي في مدارس الاقليم حتى الـ 23 من الشهر المقبل.

وأصدر مجلس رئاسة الوزراء في إقليم كردستان، "قراراً بتعطيل الدوام الرسمي في المراكز الدراسية كافة، الحكومية والأهلية، في إقليم كردستان منذ يوم غد الأربعاء، 26-2-2020، حتى 23-3-2020)، للوقاية من فيروس كورونا".

عقب ذلك، أصدرت سياحة الإقليم قراراً بمنع مركبات الشركات السياحية من دخول الإقليم، كإجراء يمنع تفشي الفايروس في محافظات الإقليم.

يأتي ذلك بعد ان أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الثلاثاء (25 شباط 2020)، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تؤكد تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد".

واوضحت الوزارة في بيانها انه "تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد".

وأكدت "اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين"، داعية الى "التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية".

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.