آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

مصدر يكشف مصير 7 أشخاص اختطفهم داعش في ديالى ويؤكد إطلاق سراح 5 منهم

أمن | 26-02-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى، الأربعاء (26 شباط 2020)، عن مصير المختطفين السبعة الذين اختطفوا في قره تبه شمال شرق المحافظة، فيما أكد أن تنظيم داعش الإرهابي أطلق سراح خمسة منهم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش أطلق سراح خمسة من مختطفي حادثة قره تبه خلال الاسابيع الماضية، بعدما فرض فدية مالية على ذويهم بلغت 50 ألف دولار امريكي، بينما ما زال مصير اثنين من المختطفين مجهولاً حتى الان"، مشيراً الى ان "أحدهم من سكنة قره تبه والثاني جلولاء".

واضاف المصدر، أن "طريق قره تبه- جباره والذي حصلت به عملية الخطف نهاية كانون الثاني الماضي، تم اعادة النظر بالإجراءات الامنية من اجل تفادي تكرار الحادثة".

وكان تنظيم داعش قد نصب سيطرة وهمية نهاية كانون الثاني، على طريق قره تبه- جبار واختطف 7 مدنيين بينهم طلاب جامعيين واقتادهم الى جهة مجهولة.