آخر الأخبار
غارة جوية عراقية تدمّر أوكارًا لداعش بداخلها 5 عناصر شرق صلاح الدين مجلس النجف يصوت على إعفاء مدير مطار المحافظة واختيار بديل له زيارة واشنطن.. السوداني يبحث أوراق 2011 ليجد ما يوافق برنامجه الحكومي - عاجل القبض على 8 متهمين قطعوا الطرق العامة بالاطارات المحترقة في ذي قار الحكيم يجدد دعمه للوفد العراقي في واشنطن: نأمل تحقيق النتائج المرجوة

تزايد ترجيحات عدم انعقاد جلسة منح الثقة يوم غد.. ونائب عن تيار الحكمة يكشف عن السبب المباشر

سياسة | 26-02-2020, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رجح النائب عن تيار الحكمة أسعد المرشدي، الأربعاء (26 شباط، 2020) تأجيل جلسة مجلس النواب المحدد انعقادها يوم غد الخميس، والمخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال المرشدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أسماء الكابينة الوزارية لحكومة محمد توفيق علاوي، لغاية الآن، لم تصل الى مجلس النواب، ولم يطلع عليها النواب"، مبيناً أن "أسماء الكابينة الوزارية كان يجب أن تصل للبرلمان قبل يومين من عقد جلسة البرلمان لغرض دراستها، خصوصاً مع وجود أزمة سياسية وخلافات".

وبين، أن "هناك احتمالاً كبيراً بنسبة 90% تؤجل جلسة يوم غد الخميس، فلا يمكن التصويت على الكابينة الوزارية دون دراسة أسماء المرشحين، وحتى النواب المؤيدين لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، غير مقتنعين بعدم ارسال اسماء الوزراء لغاية الساعة، ولهذا هناك احتمال تؤجل أن الجلسة الى الأسبوع القادم".

وفي وقت سابق من اليوم، رجح النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، تأجيل جلسة مجلس النواب، يوم غد الخميس، المقررة للتصويت على كابينة علاوي الوزارية، بسبب تأخر ارسال أسماء المرشحين.

وقال محمد البلداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "من المفترض على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أن يرسل أسماء الكابينة الوزارية إلى مجلس النواب لكي يطلع عليها أعضاء البرلمان"، مبيناً أن "رئاسة البرلمان حددت يوم الخميس لعقد جلسة استثنائية للتصويت على حكومة علاوي، بشرط وصول الكابينة الوزارية قبل 48 ساعة من التصويت".

واضاف البلداوي، أن "رئاسة البرلمان وفي حال عدم وصول الكابينة، ستؤجل جلسة التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة إلى يوم الأحد المقبل، وسيبقى علاوي ملزماً بإرسال الكابينة الوزارية إلى المجلس قبل 48 ساعة، وبخلاف ذلك ايضاً ستؤجل الجلسة".