آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

مدير صحة الكرخ: 36 عراقياً وصلوا من إيران والصين ليلة أمس ونقلوا إلى مستشفى الفرات

سياسة | 26-02-2020, 09:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب لطيف، الأربعاء (26 شباط 2020)، وصول 36 مواطناً عراقياً من إيران والصين يوم أمس، مشيراً إلى حجرهم داخل مستشفى الفرات في بغداد.

وقال لطيف في منشور على صفحته في "فيسبوك" تابعته (بغداد اليوم)، إن "36 مواطناً وصلوا من إيران ليلة أمس وتمت استضافتهم في مستشفى الفرات".

وأضاف، أن "مطار بغداد الدولي، استقبل ليلة أمس 36 مواطناً عراقياً، كانوا قادمين من إيران والصين"، لافتاً إلى أنه" تم استقبالهم في مستشفى الفرات التعليمي".

وأوضح جاسب، أن "الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة ولا وجود لأي أعراض بخصوص فيروس كورونا"، مبيناً أنه "سيتم تحديد مصير الأشخاص بعد ظهور نتائج الفحوصات المختبرية".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الثلاثاء، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنها "تؤكد تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد".

واوضحت الوزارة في بيانها انه "تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد".

وأكدت "اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين"، داعية الى "التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية".

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.

وكان مجلس الوزراء، قد أكد، الثلاثاء (25 شباط 2020)، إيلاء أهمية قصوى لمكافحة فايروس كورونا المستجد، بعد تسجيل أربع حالات إصابة جديدة في محافظة كركوك لعائلة عراقية قادمة من إيران.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مجلس الوزراء ناقش في جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم الثلاثاء 25/2/2020 الاجراءات المتخذة لمواجهة خطر فايروس كورونا في عموم البلاد".