آخر الأخبار
الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني يتابع الأعمال التنفيذية الجارية في مشروع المجمع الحكومي الجديد في الأنبار حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح"

صحة البصرة توضح بعد تداول ’’وثيقة’’ تحدثت عن تسجيل حالة اصابة بفايروس كورونا

محليات | 25-02-2020, 21:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

أصدرت دائرة الصحة بمحافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، توضحياً على خلفية تداول وثيقة تحدثت عن تسجيل حالة اصابة بفيروس كورونا.

وذكرت شعبة إعلام وتوعية في صحة البصرة، ببيان مقتضب تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الدائرة تنفي وجود اصابة لمريض لديها بفايروس كورونا في مؤسساتها الصحية"، مشيرة إلى أن التفاصيل البقية سيتم عرضها لاحقاً.

من جانبه أكد مدير مستشفى البصرة التعليمي، حيدر محمد العطار، أنه "تفاجأ بنشر أنباء عن وجود حالة اصابة كورونا في البصرة من قبل أحد رجال الشرطة على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح العطار، في تصريحات صحفية، أن "الحالة كانت مرسلة من العيادات الخاصة لأحد الأطباء إلى الطوارئ، وهي حالة التهاب تنفسي بسيط لشخص يدرس في الحوزة العلمية".

وتابع، مدير مستشفى البصرة التعليمي، أن "المريض خضع للفحوصات اللازمة واتضح أن حالته سلمية".

الوثيقة المفترضة التي تم نشرها وردت عليها صحة البصرة

وكانت صفحات التواصل الاجتماعي، قد تناقلت اليوم الثلاثاء، وثيقة ادعت تسجيل إصابة شخص من اهالي البصرة بفيروس كورونا المستجد.

واعلنت 8 محافظات عراقية في الساعات الماضية تعطيل الدوام الرسمي في المدارس وعدد من الدوائر ليومين اعتباراً من يوم غد بعد تسجيل 5 اصابات بفايروس كورونا، وهي النجف، واسط، صلاح الدين، كركوك، دهوك، السليمانية، اربيل ونينوى.