آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

محافظ ميسان يوجه الشرطة بنصب سيطرة لمنع سفر المواطنين عبر منفذ الشيب

سياسة | 25-02-2020, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ ميسان 

وجه محافظة ميسان، علي دواي، اليوم الثلاثاء، قيادة الشرطة بنصب سيطرة قرب مدخل ناحية المشرح لمنع سفر المواطنين عبر منفذ الشيب الحدودي مع إيران.

وذكر المكتب الاعلامي لدواي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المحافظ خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الثلاثاء، باللجنة العليا وخلية متابعة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فايروس كورونا، وبحضور كافة أعضاء اللجنة، على عدم منح مديري الدوائر الحكومية في المحافظة موظفيهم اجازات للسفر خارج العراق".

وأمر دواي، بحسب البيان، دائرة الصحة بـ"وضع فرق طبية مرابطة في ناحية البتيرة مدخل مدينة العمارة من جهة محافظات الفرات الاوسط ومنها النجف الاشرف لفحص الوافدين لميسان".

وأكد محافظ ميسان، على "أهمية الاستمرار بغلق منفذ الشيب الحدودي (غلق كامل) والاستمرار بحملة التوعية الوقائية الصحية لمنع انتقال العدوى فضلا عن تشكيل فريق عمل لخلية الازمة للقيام بزيارات للشركات الأجنبية المستثمرة وتشكيل فريق لمتابعة الصيدليات ومتابعة المدارس والقاعات الامتحانية".

وأشار إلى اكتمال "الإجراءات لشراء كامرتين حراريتين من قبل دائرة صحة ميسان لفحص الوافدين من ايران في المنفذ الحدودي وستدخلان للخدمة في القريب العاجل".