آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

وفد من تحالف الوطن أولاً يلتقي العبادي ويناقش جهود تشكيل الحكومة الجديدة

سياسة | 25-02-2020, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

التقى وفد من تحالف الوطن أولاً، اليوم الثلاثاء، رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، وبحثا الوضع السياسي في البلاد ومواقف الكتل السياسية من تشكيل حكومة المكلف محمد توفيق علاوي.

وذكر المكتب الاعلامي للتحالف، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "وفد تحالف الوطن أولا الذي ضم رئيس التحالف مثنى السامرائي ورئيس كتلته البرلمانية محمد إقبال الصيدلي، ناقش مع رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، الأوضاع السياسية الراهنة والجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة، ومواقف الكتل السياسية منها".

وأوضح وفد التحالف، خلال اللقاء، "موقفه الداعم لتشكيل حكومة وطنية تتألف من شخصيات مستقلة وبعيداً عن المحاصصة مع الحفاظ على تمثيل مكونات الشعب تمثيلا عادلاً وبما يسهم في تحقيق الاستقرار ويمهد لإجراء انتخابات نزيهة وتعكس إرادة الجماهير".

وأكد العبادي بحسب البيان، على "ضرورة التعامل بمرونة عالية مع الأوضاع المتأزمة التي تمر بها البلاد ، داعيا إلى تقديم المصلحة الوطنية العليا على جميع المصالح الضيقة".