آخر الأخبار
انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح

مدير صحة البصرة: حركة السفر لم تتوقف مع ايران.. الوضع خطر للغاية بسبب كورونا

محليات | 25-02-2020, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مدير صحة البصرة عباس التميمي، الثلاثاء (25 شباط 2020)، عن استمرار حركة السفر بين محافظة البصرة وايران، مبينا أن الوضع خطر للغاية.

وقال التميمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سفر اي مواطن الى إيران في الوقت الحالي يجعله معرضا للإصابة بفايروس كورونا"، مبينا أن "استمرار السفر يعد حالة خطرة ويجب تلافيها بأسرع وقت".

وأضاف، أن "إدارة المنافذ الحدودية وخاصة بمنفذ الشلامجة لا تلتزم بتوصيات دائرة صحة البصرة فيما يخص ايقاف السفر بين العراق وإيران وتنتظر اجابة من هيأة المنافذ الحدودية التي ترتبط بها اداريا".

وكانت وزارة النقل العراقية أوضحت، الثلاثاء (25 شباط 2020)، سبب استمرار هبوط الطائرات القادمة من إيران، في مطارات العراق، رغم قرار منع الوافدين الإيرانيين من الدخول إلى العراق، بسبب تفشي فايروس كورونا في بلدهم

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، سالم موسى، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "استجابة لمقررات اللجنة المشكلة في مجلس الوزراء قررت وزارة النقل إيقاف الرحلات الى إيران"، مبيناً أن "الطائرات العراقية تغادر العراق فارغة لإعادة الدبلوماسيين العراقيين والمقيمين في إيران وهذا الأمر طبيعي".

وبدوره، قال مصدر في مطار بغداد الدولي رفض الكشف عن اسمه في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الطائرات العراقية تغادر لإيران لإجراء الدبلوماسيين والعراقيين ومن كانوا في إيران سواء للسياحة أو العمل أو الدراسة".

وبين، أنه "لا يسمح بدخول العراق سوى من يحمل الجنسية العراقية وبعد فصحه ومتابعته يسمح له الدخول".

وكان العراق قد أصدر قراراً بمنع دخول الوافدين الإيرانيين بسبب فايروس كورونا، واستثنت الدبلوماسيين والرحلات الرسمية.

عقب ذلك، هبطت العديد من الطائرات القادمة من إيران في مطارات البصرة وبغداد والنجف، الأمر الذي اثار استغراب عدد من الناشطين والمدونين على مواقع التواصل.

وكانت صحة النجف قد أعلنت الاثنين (24 شباط 2020)، حمل أحد الطلبة الإيرانيين الذين يدرسون العلوم الدينية في المحافظة، لفايروس كورونا، بعد إجراء الفحص عليهم.