آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

محافظ نينوى يعطل الدوام الرسمي فيها باستثناء الدوائر الخدمية لمدة يومين

محليات | 25-02-2020, 20:07 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في المحافظة باستثناء الدوائر الخدمية لمدة يومين.

وقال المكتب الاعلامي للمحافظ في بيان، إنه "اُسوة بالمحافظات المجاورة وكإجراء احترازي، قرر محافظ نينوى تعطيل الدوام الرسمي لعموم المحافظة باستثناء الدوائر الخدمية ليومي الأربعاء والخميس".

وأضاف، أن "القرار جاء للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين".

وكانت 8 محافظات عراقية اعلنت في الساعات الماضية تعطيل الدوام الرسمي في المدارس وعدد من الدوائر اعتباراً من يوم غد بعد تسجيل 5 اصابات بفايروس كورونا.

واعلنت محافظات النجف الاشرف، واسط، صلاح الدين، كركوك، دهوك، السليمانية، اربيل تعطيل الدوام الرسمي يوم غد.

وفي وقت لاحق، وجه محافظ نينوى، نجم الجبوري، بتعطيل الدوام الرسمي لممثليات مديرية تربية نينوى في محافظتي اربيل ودهوك وحتى اشعار اخر.

من جهته اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي "تعطيل الدوام الرسمي "المدارس فقط" ليومي الأربعاء والخميس".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أصدر محافظ الديوانية زهير الشعلان، قرارا بشأن امتحانات نصف السنة لطلبة الدارسة الابتدائية بمراحلها كافة، للوقاية من فايروس كورونا.

وقال مكتب المحافظ في بيان، إنه "ضمن الإجراءات الاحترازية التي وجه بها محافظ الديوانية للوقاية من فيروس كورونا، تقرر ان يوم غد الاربعاء آخر يوم لإجراء امتحانات نصف السنة للمدارس الابتدائية الأول والثاني والثالث والرابع مع حصر الامتحانات المتبقية ليوم غد فقط، أما الخامس والسادس فسيكون الخميس آخر يوم لامتحاناتهم، ودعا إدارات المدارس والكوادر التعليمية الى بذل أقصى الجهود من أجل تأمين البيئة المناسبة ليتمكن التلاميذ من إجراء امتحاناتهم بصورة مناسبة".

وأشار البيان الى أن "محافظ الديوانية اجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة التربية للمطالبة بتأجيل ما تبقى من امتحانات الدراسة المتوسطة والإعدادية الى إشعار آخر ولازال القرار الوزاري قيد الدراسة وسنعلن ذلك حال وصوله من المصدر الرسمي".