آخر الأخبار
السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية

ذي قار تقرر الغاء بصمة الحضور اليومي بالدوائر الصحية ولمدة اسبوعين

محليات | 25-02-2020, 19:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قررت خلية الازمة بمحافظة ذي قار، الثلاثاء (25 شباط 2020)، الغاء بصمة الحضور اليومي بالدوائر الصحية ولمدة اسبوعين.

وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بالنظر للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بشكل عام والعراق بشكل خاص وحفاظا على صحة وسلامة منتسبينا في المؤسسات الصحية وكاجراء وقائي قررت خلية الازمة الغاء بصمة الاصبع ولمدة اسبوعين والاكتفاء بسجل التواقيع".

واضاف البيان :"اما المؤسسة التي فيها بصمة وجه فيترك القرار لمدير المؤسسة".

وفي وقت سابق، من اليوم الثلاثاء، حددت مديرية التربية بمحافظة ذي قار، موعداً جديداً لنهاية امتحانات نصف السنة، وفعلت قرار العمل بالعطلة النصف سنوية، والتي كان من المقرر الغاؤها، وذلك على خلفية تسجيل عدة اصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وذكرت مديرية تربية ذي قار، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إنه "من اجل الحفاظ على سلامة ابنائنا الطلبة خول المدير العام للتربية، رياض كريم عبد الله العمري، ادارات مدارس المحافظة كافة ولجميع المراحل الدراسية بان يكون يوم الخميس الموافق 27 / 2 / 2020م هو آخر يوم لامتحانات نصف السنة".

وأكد البيان على "تعطيل الدوام الرسمي في جميع مدارس المحافظة خلال عطلة نصف السنة، حيث كان من المقرر ان تلغى العطلة ويستمر الدوام في جميع مدارس المحافظة لغرض تعويض فترة تعطيل الدوام السابقة، وذلك نتيجة للمستجدات التي حصلت مؤخرا من خلال تسجيل بعض الاصابات بفايروس (كورونا) في عدد من محافظات العراق".

وأشار البيان، إلى "تبليغ ادارات المدارس بضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات التي تصدرها وزارة الصحة والبيئة للحد من انتشار مرض فايروس كورونا في صفوف الطلبة والابلاغ فورا عن أي اشتباه في اصابة أي من ابنائنا الطلبة لا سامح الله".

واعلنت 8 محافظات عراقية في الساعات الماضية تعطيل الدوام الرسمي في المدارس وعدد من الدوائر اعتباراً من يوم غد بعد تسجيل 5 اصابات بفايروس كورونا، وهي النجف، واسط، صلاح الدين، كركوك، دهوك، السليمانية، اربيل وديالى.

ووجه محافظ نينوى، نجم الجبوري، بتعطيل الدوام الرسمي لممثليات مديرية تربية نينوى في محافظتي اربيل ودهوك وحتى اشعار اخر.