آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

محافظ ديالى يوضح بعد انباء عن حجز عائلة ايرانية بعد التأكد من اصابة افرادها بكورونا

محليات | 25-02-2020, 19:26 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

أصدر محافظ ديالى، مثنى التميمي، الثلاثاء (25 شباط 2020) توضيحا بعد انباء عن حجز عائلة ايرانية بعد التأكد من اصابة افرادها بفيروس كورونا.

وقال التميمي، في بيان: "ننفي ما تداول في مواقع التواصل الاجتماعي عن حجر عائلة ايرانية في مستشفى بعقوبة بعد الاشتباه بإصابتهم بفايروس كورونا".

وأعلن محافظ ديالى "خلو المحافظة من اي اصابة بالفيروس وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة في حال تم رصد او اشتباه بإصابة بالفايروس".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت دائرة صحة ديالى، تحويل دار الضيافة في بعقوبة الى محجر طبي للأشخاص المشتبه إصابتهم بفايروس كورونا.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم): "ضمن الاجراءات التي اتخذتها دائرة صحة ديالى، جرى تخصيص دار الضيافة في بعقوبة الى مكان للحجر الصحي، ومستشفى خاص للحالات المشتبه إصابتهم بكورونا، وسيتم تجهيزه بأجهزة وكوادر طبية واثاث طبي".

وأشار الى أن "صحة ديالى لم تسجل اي اصابة الى هذه اللحظة، وهذه الاجراءات احترازية واستعدادية في حال وجود حالات مشتبه بها".

واضاف العزاوي، أن "القرار جاء لكونه مكان مناسب وبعيد عن الاحياء والازقة السكنية".