آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية

بسبب المخاوف من كورونا.. تربية ذي قار تحدد موعداً جديداً لنهاية امتحانات نصف السنة

محليات | 25-02-2020, 19:25 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار 

حددت مديرية التربية بمحافظة ذي قار، اليوم الثلاثاء، موعداً جديداً لنهاية امتحانات نصف السنة، وتفعيل قرار العمل بالعطلة النصف سنوية، والتي كان من المقرر الغاؤها، وذلك على خلفية تسجيل عدة اصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وذكرت مديرية تربية ذي قار، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إنه "من اجل الحفاظ على سلامة ابنائنا الطلبة خول المدير العام للتربية، رياض كريم عبد الله العمري، ادارات مدارس المحافظة كافة ولجميع المراحل الدراسية بان يكون يوم الخميس الموافق 27 / 2 / 2020م هو آخر يوم لامتحانات نصف السنة".

وأكد البيان على "تعطيل الدوام الرسمي في جميع مدارس المحافظة خلال عطلة نصف السنة، حيث كان من المقرر ان تلغى العطلة ويستمر الدوام في جميع مدارس المحافظة لغرض تعويض فترة تعطيل الدوام السابقة، وذلك نتيجة للمستجدات التي حصلت مؤخرا من خلال تسجيل بعض الاصابات بفايروس (كورونا) في عدد من محافظات العراق".

وأشار البيان، إلى "تبليغ ادارات المدارس بضرورة الالتزام بالتعليمات والارشادات التي تصدرها وزارة الصحة والبيئة للحد من انتشار مرض فايروس كورونا في صفوف الطلبة والابلاغ فورا عن أي اشتباه في اصابة أي من ابنائنا الطلبة لا سامح الله".

واعلنت 8 محافظات عراقية في الساعات الماضية تعطيل الدوام الرسمي في المدارس وعدد من الدوائر اعتباراً من يوم غد بعد تسجيل 5 اصابات بفايروس كورونا، وهي النجف، واسط، صلاح الدين، كركوك، دهوك، السليمانية، اربيل.

ووجه محافظ نينوى، نجم الجبوري، بتعطيل الدوام الرسمي لممثليات مديرية تربية نينوى في محافظتي اربيل ودهوك وحتى اشعار اخر، فيما اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي تعطيل الدوام الرسمي للمدارس فقط ليومي الأربعاء والخميس.