آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

البحرين تقرر تعليق الدراسة لمدة أسبوعين بسبب المخاوف من فيروس كورونا

محليات | 25-02-2020, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

قررت الحكومة البحرينية، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة لمدة اسبوعين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد على نطاق اوسع في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام خليجية، في أنباء عاجلة، أن "البحرين تعلق الدوام الرسمي في البلاد وذلك على خلفية تسجل 6 إصابات جديدة بكورونا، لترتفع الحصيلة إلى 23 مصابا".

وكانت هيأة الطيران المدني البحرينية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، وقف الرحلات القادمة من مطاري دبي والشارقة لمدة يومين.

وتتدفق الأنباء عن ازياد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة أشخاص جدد بفيروس كورونا في إيران ليرتفع مجموع الوفيات إلى 15، في وقت ارتفع فيه عدد الإصابات في كل من الكويت والبحرين والعراق، والوفيات في إيطاليا وكوريا الجنوبية والصين.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وأكدت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)،"تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد".

وأوضحت الوزارة في بيانها أنها طبقت "الحجر الصحي على العائلة، واجرت الملاكات الطبية والصحية المختصة الفحص الطبي على العائلة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد".

وأكدت "اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين"، داعية الى "التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية".

وفي إيران، أعلنت وزارة الصحة، أن "عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في إيران ارتفع إلى 95 مصابا"، داعية المواطنين إلى "البقاء في البيوت قدر الإمكان وعدم السفر إلى مدن أخرى".

ومع تسجيل 15 وفاة جراء الإصابة بكورونا تصبح إيران على رأس قائمة الدول التي تأثرت بالفيروس بعد الصين، البؤرة الأساسية للفيروس المسمى "كوفيد-19"، حيث يناهز عدد الوفيات 2600 حالة.

وفي الكويت ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن ثلاثة مواطنين كويتيين آخرين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وجميعهم قادمون من إيران.

وأضافت الوكالة، أن "حالات الإصابة الثلاث الجديدة، وجميعهم في حالة مستقرة وقيد الحجر الصحي، تجعل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد يرتفع إلى ثماني حالات".

من جانبها، أكدت وكالة الأنباء البحرينية، في وقت سابق، تسجيل ست إصابات جديدة بالفيروس لسعوديين وبحرينيين قادمين من إيران، فيما سجل العراق وعُمان إصابات جديدة.