آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

تحالف ’’الوطن اولاً’’ يوجه رسائل لوزارتي الصحة والتربية والمرجعيات الدينية من جميع المذاهب بشأن فايروس كورونا

سياسة | 25-02-2020, 18:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

طالب تحالف "الوطن أولا"، اليوم الثلاثاء، برفع مستوى الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، فيما ناشد المرجعيات الدينية من كافة المذاهب للقيام بدورها التوعوي بشأن المرض المستجد.

وقال تحالف "الوطن أولا"، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "الظرف الذي يواجهه العراق سواء في ضعف الإمكانيات الصحية أو قلة عدد المستشفيات والمراكز الصحية وتهالكها وكذلك قلة الإمكانيات البشرية المتخصصة يتطلب من وزارة الصحة وبقية الوزارات المعنية إجراءات عاجلة واستثنائية لمواجهة مخاطر انتشار هذا الفايروس القاتل، من ضمنها إيقاف الرحلات الجوية مع الدول التي انتشر فيها وغلق الحدود البرية معها وتزويد المنافذ الحدودية والمطارات وتكثيف التعاون مع المنظمات الدولية الصحية والدول المتقدمة في المجال الطبي".

ودعا التحالف وزارة التربية إلى "تعطيل دوام المدارس  في المحافظات التي تم تسجيل إصابات فيها وكذلك بقية الدوائر الحكومية التي لا يؤثر تعطيلها على الوضع العام للبلاد واتخاذ إجراءات وقائية عاجلة".

وناشد تحالف "الوطن أولا" المرجعيات الدينية من جميع المذاهب والديانات والمؤسسات الإعلامية إلى "القيام بدورها التوعوي اللازم في مثل هذه الظروف".