آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

روحاني يعلن الغاء تدفق قوافل زيارة العتبات الى العراق وسوريا

سياسة | 25-02-2020, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء (25 شباط 2020)، الغاء تدفق قوافل زيارة العتبات الى العراق وسوريا.

وقال روحاني في كلمة بعد انتهاء اجتماع خلية الازمة بشأن فايروس كورونا، إن "الاعداء يحاولون تخويف الشعب ومنعه من ممارسة نشاطاته".

وأضاف، أن "الاجراءات الوقاية الخاصة بفايروس كورونا تسير بانسيابية عالية"، مبينا أنه "تم الغاء قوافل زيارة العتبات المقدسة وعلى الجميع الالتزام باوامر اللجنة الوطنية".

وكان نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي اصيب، بفيروس "كورونا" المستجد، وفق ما أفاد مسؤول في الوزارة الثلاثاء، في ظل تفشي المرض في البلاد.
وقال مستشار وزير الصحة الإعلامي علي رضا وهاب زاده في تغريدة إن "اختبار كورونا المستجد الذي أجري للسيد حريرجي، نائب وزير الصحة الذي كان في الصفوف الأمامية في مكافحة فيروس كورونا، جاء بنتيجة إيجابية".
وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت إيران ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 15 شخصا، فيما سجلت 34 حالة إصابة جديدة بالمرض، ليرتفع العدد إلى 35.

ودعت وزارة الصحة الإيرانيين إلى البقاء في منازلهم، خشية انتشار أوسع للمرض القاتل.