آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

اجتماع مرتقب لمحمد علاوي مع قادة الكتل السياسية مساء اليوم

محليات | 25-02-2020, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف النائب عن كتلة صادقون، فاضل الفتلاوي، الثلاثاء (25 شباط، 2020) عن اجتماع مرتقب لرئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، مع قادة الكتل السياسية.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إنه "من المرتقب ان يعقد مساء اليوم، في القصر الحكومي اجتماع موسع يضم علاوي وجميع قادة الكتل السياسية".

وأضاف، أن "الاجتماع هدفه التوصل الى حلول لإنهاء الخلافات حول الكابينة الوزارية المزمع عرضها للتصويت الخميس المقبل".

وكشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، الثلاثاء (25 شباط 2020)، عن سبب تأجيل جلسة البرلمان للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، أكثر من مرة.

وقال قدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوى السياسية الشيعية، لديها اغلبية برلمانية مريحة لتمرير حكومة محمد توفيق علاوي، لكنها لا تريد ذلك الا بمشاركة القوى السياسية السنية والكردية، ولهذا تم تأجيل جلسة التصويت لأكثر من مرة".

وأضاف، أن "الحوارات والمفاوضات والاجتماعات مستمرة ولن تتوقف، والجميع يسعى الى الوصول لحلول ترضي كل الاطراف، قبل جلسة التصويت على حكومة علاوي، وهناك تفاؤل بأن حل الأزمة بات قريباً".