آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

قرار من محافظ الديوانية بشأن امتحانات نصف السنة لطلبة الدارسة الابتدائية بمراحلها كافة

محليات | 25-02-2020, 17:16 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أصدر محافظ الديوانية زهير الشعلان، الثلاثاء (25 شباط 2020)، قرارا بشأن امتحانات نصف السنة لطلبة الدارسة الابتدائية بمراحلها كافة، للوقاية من فايروس كورونا.

وقال مكتب المحافظ في بيان، إنه "ضمن الإجراءات الإحترازية التي وجه بها محافظ الديوانية للوقاية من فيروس كورونا، تقرر ان يوم غد الإربعاء سيكون آخر يوم لإجراء امتحانات نصف السنة للمدارس الإبتدائية الأول والثاني والثالث والرابع مع حصر الإمتحانات المتبقية ليوم غد فقط، أما الخامس والسادس فسيكون الخميس آخر يوم لإمتحاناتهم، ودعا إدارات المدارس والكوادر التعليمية الى بذل أقصى الجهود من أجل تأمين البيئة المناسبة ليتمكن التلاميذ من إجراء إمتحاناتهم بصورة مناسبة".

وأشار البيان الى أن "محافظ الديوانية اجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة التربية للمطالبة بتأجيل ماتبقى من إمتحانات الدراسة المتوسطة والإعدادية الى إشعار آخر ولازال القرار الوزاري قيد الدراسة وسنعلن ذلك حال وصوله من المصدر الرسمي".

وكان محافظ الديوانية، زهير الشعلان وجه، الإثنين (24 شباط 2020) عن الاجراءات الاحترازية التي وجه بها، بعد الكشف عن حالات إصابة بفيروس كورونا، في محافظة النجف.

وقال الشعلان، لـ(بغداد اليوم): "اصدرنا أوامر مشددة باتخاذ اجراءات احترازية بعد اكتشاف حالة إصابة بفايروس كورونا، بمحافظة النجف المجاورة".

وأضاف: "كما سبق وأن عقدت خلية الازمة اجتماعا نتج عنه توصيات وقرارات بينها تحديد اماكن في كل مستشفى لحجز اي حالة، وفي حال تسجيل أكثر من اصابة فتم تخصيص مستشفى خاص لذلك سيفرغ لهذا الغرض".

وأردف: "سيتم نشر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة والشوارع والتشديد على الداخلين للمحافظة"، مشيرا إلى أنه اصدر "قبل قليل أوامر بتشديد الإجراءات في سيطرة الديوانية النجف".