آخر الأخبار
البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة

مالية الحشد الشعبي تصدر توضيحاً بشأن استقطاعات التقاعد وتحدد قيمتها

محليات | 25-02-2020, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المديرية المالية العامة في هيأة الحشد الشعبي، الثلاثاء (25 شباط 2020)، عن مباشرتها باستقطاع مساهمة التقاعد والتي تم المطالبة باستقطاعها وارسالها الى هيئة التقاعد الوطنية شهرياً.

واوضحت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الموضوع يتعلق بإثبات مقاتلي الهيأة على الملاك الدائم وتسكين الدرجات الوظيفية"، مشيرة إلى أن "مبلغ الاستقطاع يكون 37،600 (سبعة وثلاثون الف وستمائة دينار شهرياً).

وبينت المديرية، أنه "تم استقطاع مبلغ 5000 (خمسة الاف دينار) من قبل مصرف الرافدين عن قيمة بطاقة الكي كارد ولمرة واحدة فقط".

وكانت مديرية الحشد الشعبي قد أصدرت، الثلاثاء (25 شباط 2020) توضيحاً بشأن قطوعات مرتّبات منتسبي الحشد.

وذكر إعلام الحشد في بيان، أنه "في ما يتعلق ببعض من تم إيقاف مرتباتهم، إن الاسباب متعددة، فهو قد يكون يتسلم راتبا تقاعديا، أو موظفا سابقا او يتسلم مستحقات سجين سياسي وقد يكون لديه مشاكل مالية أخرى غير هذه، لذا يقتضي الأمر مراجعة المديرية المالية لإجراء اللازم".

وأضاف: "وفي ما يتعلق بقطوعات مرتّبات شهر شباط، فإنها لأغراض التقاعد وستستمر للأشهر المقبلة ولكن بقيمة أقل، وسيصدر توضيحا مفصلا بشأنها في الأيام القادمة من قبل المديرية المالية العامة في هيأة الحشد الشعبي".