آخر الأخبار
الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل

الخطوط الجوية العراقية: الرحلات القادمة من إيران مخصصة لنقل العراقيين من هناك فقط

محليات | 25-02-2020, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الثلاثاء (25 شباط 2020)، أن الرحلات الجوية القادمة من إيران مخصصة لنقل العراقيين من هناك فقط، مبينة أن الرحلات تخضع الى اجراءات صحية "صارمة".

وقالت الخطوط الجوية في بيان، "نود ان نوضح للرأي العام عن استمرار رحلاتها الجوية المباشرة الى الجمهورية الاسلامية ايران والتي خصصتها لاجلاء العراقيين والبعثات الدبلوماسية فقط واعادتهم الى الاراضي العراقية على خلفية التوصيات الصادرة من وزارة الصحة العراقية والتي تضمنت تحذيرات من الاصابة بفيروس كورونا".

وأضافت، "كما وننوه ان جميع رحلات العودة تخضع الى اجراءات صحية صارمة ضمن اللوائح الطبية والسلامة الصحية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية بالتنسيق مع فرق وزارة الصحة وادارة المطارات العاملة في البلاد والتي تشمل فحص جميع المسافرين عند وصول الطائرة واتخاذ الأجراءات الصحيحة للتعامل مع الحالات التي يشتبه اصابتها بعدوى فيروس كورونا".

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعدما سُجلت لطالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.

بعد ذلك، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد"، مضيفة: "وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وأشارت الى ان "الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع".