آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

تخصيص 60 مليار دينار لإنقاذ شريان حمرين في ديالى

محليات | 25-02-2020, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكدت ادارة محافظة ديالى، الثلاثاء (25 شباط، 2020) عن تخصيص 60 مليار دينار لتمويل مشروع ستراتيجي لبناء شريان حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال مدير إعلام ديوان محافظة ديالى ياسر بدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "الحكومة المركزية وافقت رسميا على تخصيص 60 مليار دينار لتمويل مشروع بناء جسر حديث بطول اكثر من 4 كم في بحيرة حمرين سيكون بمثابة شريان بري مهم لربط 5 مدن كبيرة يزيد تعدادها عن 400 الف نسمة ببعقوبة مرورا بقضاء المقدادية".

وأضاف بدر، أن "الشهر المقبل سيتم الانتهاء من الاجراءات الادارية والفنية استعداد لبدء التنفيذ الفعلي وفق توقيتات زمنية سيتم الإعلان عنها في ما بعد لافتا الى ان "المشروع الذي يمثل شريان حمرين سيكون له اثرا ايجابيا في انهاء معاناة الاهالي بالمرور على الطريق الذي تضرر كثيرا بفعل سيول العام الماضي وارتفاع خزين بحيرة حمرين".

ويعد طريق بحيرة حمرين بمثابة شريان في حوض حمرين ومدنه لأنه نقط مرور برية ستراتيجية صوب بعقوبة.