آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

أنقرة تعلن قتل يحيى دومان مسؤول حزب العمال الكردستاني في مخمور

أمن | 25-02-2020, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة 

أعلنت تركيا، الثلاثاء (25 شباط 2020)، اغتيال يحيى دومان، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي تصنفه "منظمة إرهابية"، والذي قالت إنه مسؤول الحزب في منطقة مخمور.

وقالت وسائل اعلام تركية، إن "يحيى دومان مسؤول (بي كا كا) في مخمور، قتل بعملية مشتركة للجيش والاستخبارات التركيين بمنطقة سنجار العراقية".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، الجمعة (14 شباط 2020)، أن سلاح الجو التركي شن سلسلة من الغارات الجوية في منطقة جبلية شمالي العراق.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وسائل إعلام، إن "الغارات أسفرت عن تحييد 6 من أعضاء حزب العمال الكردستاني (بي كا كا)".

وأضاف البيان: "حيد الجيش التركي 6 من أعضاء حزب العمال الكردستاني في غارات جوية في منطقة جبل قنديل في العراق، والعملية مستمرة".

وتشن تركيا ضربات جوية بشكل متكرر على مواقع شمالي العراق، وخاصة في منطقة جبل قنديل، حيث تؤكد أن مسلحي "حزب العمال الكردستاني" يتمركزون فيها، لكن الحملة الأخيرة التي أطلقت عليها "عملية المخلب" شملت قصفا بالمدفعية وعمليات برية أيضا.