آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

حكومة كردستان توضح حقيقة أزمة الوقود في الإقليم بعد إغلاق المنافذ الحدودية

محليات | 25-02-2020, 09:01 |

+A -A

بغداد اليوم-اربيل

أوضح المتحدث باسم حكومة كردستان، جوتيار عادل، الثلاثاء (25 شباط، 2020) حقيقة أزمة الوقود في الإقليم بعد إغلاق المنافذ الحدودية.

وقال عادل، في بيان، أن "أنباء انتشرت عن وجود أزمة في اقليم كردستان بعد قرار تنظيم الحركة التجارية والمرور في المنافذ والمعابر الحدودية مع ايران، من اجل الحماية من فايروس كورونا".

وأضاف: "نؤكد لمواطني الإقليم الأعزاء، أن لا وجود لازمة وقود، ولن يكون في الإقليم أزمة"، مبينا أن "إغلاق المنافذ هو لحماية حياة المواطنين ومن اجل ذلك لدى الحكومة خطة لمواجهة الفيروس".

وأشار الى أن "موضوع الحدود نقطة رئيسية في اجندة اجتماع مجلس الوزراء".

وأصدرت وزارة الصحة والبيئة، يوم أمس الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان، ان "نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد"، مضيفة: "وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وأشارت الى ان "الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع".