آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

تربية النجف توجه كوادرها التدريسية بعدم الحضور الى المدارس حتى اشعار اخر

محليات | 24-02-2020, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

وجهت مديرية تربية محافظة النجف، الإثنين (24 شباط 2020) كوادرها التدريسية بعدم الحضور الى المدارس حتى اشعار آخر.

وذكرت المديرية، في بيان، أن "المدير العام لتربية محافظة النجف الاشرف، عادل البصيصي، وجه الكوادر التعليمية والتدريسية في المحافظة بعدم حضورهم الى المدارس لفسح المجال للفرق الطبية والصحية بممارسة دورها بشكل صحيح وحتى حين صدور امر بذلك".

وأعلن مصدر في صحة محافظة النجف، الاثنين، اجراء عملية فحص وكشف لجميع الحوزات العلمية بعد اصابة شخص بكورونا.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الفرق الصحية ضمن صحة النجف تجري عملية فحص وكشف لجميع الحوزات العلمية ومدارس العلوم الإسلامية".

وأضاف، أنه "تم اغلاق مدرسة الشيخ الطوسي للعلوم الإسلامية التي كان يدرس فيها الشخص الذي اكتشفت حالة الاصابة لديه".

وفي وقت سابق أعلنت دائرة صحة النجف، الإثنين (24 شباط، 2020) إجراءاتها الجديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بعد تسجيل إصابة بـالمحافظة.

وذكرت الدائرة، في بيان، انها باشرت بـ" التحري عن وجود حالات اخرى، والتأكد من عدم انتقال الفيروس الى آخرين قد التقى بهم المصاب".

وأشارت الى "زيارة محل سكناه ومتابعة الحالة الصحية للملامسين له، والتأكيد على الاجراءات الوقائية ".

وفيما لفتتت الى "تكثيف الإجراءات في مطار النجف وجميع المرافق الأخرى"، حثت على "الحفاظ على الصحة العامة لعموم المواطنين".

وأصدرت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان، ان "نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد"، مضيفة: "وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وأشارت الى ان "الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع."