آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

بالصور .. العتبة العباسية تباشر بخطتها الوقائية من فايروس كورونا

محليات | 25-02-2020, 00:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعلنت العتبة العباسية، الثلاثاء، المباشرة بخطتها الوقائية من فايروس كورونا بعد تسجيل اول اصابة في محافظة النجف.

وقالت العتبة في بيان، ان "شعبة رعاية الحرم وقسم الصحن الشريف لأبي الفضل العبّاس (عليه السلام) باشرا بخطّتهما الوقائيّة من مرض (كورونا) باعتبارهما أحد الأقسام التي تكون على تماسٍّ مباشرٍ مع الزائرين، وتبعاً للخطّة الوقائيّة التي وضعتها شعبةُ الشؤون الطبّية في العتبة العبّاسية المقدّسة".

واضافت، ان "الإجراءات المتّخذة حالياً قسمٌ كبيرٌ منها هو في الأصل متّبعٌ ومعمولٌ به، لكنْ نظراً للظروف الحاليّة تمّت زيادة زخمها فضلاً عن إضافة فقراتٍ أخرى تندرج ضمن الخطّة الوقائيّة من هذا المرض".

وكان مصدر طبي من داخل محافظة كربلاء افاد، الاثنين، بمغادرة زائر يحمل الجنسية السعودية لإحدى مستشفيات المحافظة، بعد الاشتباه بإصابته بفيروس ’’كورونا’’.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، ان "الزائر السعودي المشتبه به غادر مستشفى الحسيني في المحافظة، بعد ما تأكد من إصابته بالإنفلونزا الموسمية وليس فيروس كورونا".

قبل ذلك، نشرت قيادة شرطة محافظة كربلاء، بياناً بشأن احتجاز شخص مشتبه باصابته بفيروس كورونا.

وذكر بيان للشرطة تلقته (بغداد اليوم)، "بخصوص خبر السعودي نعم حاليا هو بالمستشفى الحسيني واصابته غير مؤكده لحد الان فقط شكوك وحاليا هناك فحوصات لحين التأكد من الموضوع".

وأضاف "لما انه قدم  من السعودية من خلال مطار النجف قبل 5 أيام"، مشيرا الى ان "هناك حالة ثانية لإيراني الجنسية ايضا شكوك وبعد التاكد قطعيا بعدم حمله للمرض تم تركه الى حال سبيله للمعلومات".