آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

تحالف ’’الوطن اولاً’’ يطالب رئاسة البرلمان بإضافة نائب من المحافظات المحررة بلجنة دراسة المنهاج الوزاري

سياسة | 24-02-2020, 20:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب تحالف الوطن أولا، الاثنين (24 شباط 2020)، رئاسة البرلمان بإضافة أحد نواب المحافظات المحررة في اللجنة النيابية المكلفة بدراسة المنهاج الوزاري

واعرب التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، عن "استغرابه من عدم تحقيق التوازن الوطني في تشكيل اللجنة المكلفة بدراسة المنهاج الوزاري من خلال استبعاد نواب المحافظات المحررة من اللجنة".

واضاف البيان أن "تحقيق التوازن الوطني ضرورة اقتضاها الواقع السياسي والأساس الدستوري وهو ما نطالب به في تشكيل الحكومة وإن اختلفنا مع غيرنا في طريقة تطبيقه".

وتابع التحالف أنه "في الوقت الذي يسجل فيه احترامه العالي لرئيس وأعضاء اللجنة وهم جميعا شخصيات فوق مستوى التشكيك في وطنيتهم، إلا أن تشكيل مثل هذه اللجنة المهمة كان يستدعي تحقيق مبدأ التوازن الوطني"، مطالبا "رئاسة مجلس النواب بإضافة أحد نواب المحافظات المحررة في اللجنة النيابية المكلفة بدراسة المنهاج الوزاري".