آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

بالصورة.. طالب الحوزة المصاب بـ’’كورونا’’ يوجه رسالة الى العراقيين من محل احتجازه بالنجف

سياسة | 24-02-2020, 18:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

وجه طالب العلوم الدينية في محافظة النجف، والذي تم تشخيص اصابته ببفايروس كورونا، والذي يحمل الجنسية الايرانية، سهيل الاميري، الاثنين (24 شباط 2020)، رسالة إلى الشعب العراقي، بعد تشخيص حالته صباح هذا اليوم من قبل الكادر الطبي بمستشفى الحكيم ، بمحافظة النجف.

وذكر الاميري في منشور عبر صفحته بـ"فيسبوك"، قائلا :"نحمد الله على كل حال في مرضنا وفي صحتنا، هو الذي برحمته يخلقنا و يعطي صحة و يأخذه كما هو الحكيم".

واضاف :"انا الذي مصاب بمرض الكورونا و الشفاء و الصحة و الحياة و الموت بيد الله"، مردفا :"اتمنى للشعب العراقي و انا من ضمنهم( لأني هاجرت مدينتي طهران متوجها للنجف الاشرف لطلب العلم و خدمة الحسين عليه السلام و ما كان عندي نية الرجوع و اخترت العراق بلدي و النجف مدينتي و الشعب العراقي شعبي) أن يكونوا سالمين من كل البلايا".

وتابع الاميري :"لم اخف على نفسي بقدر خوفي على الشعب العراقي".

واختتم قائلا :"اللهم احفظ العراق و اهله والشعب العراقي وعلمائنا و طلبة العلوم الدينية بالأخص سماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني".

وفي وقت سابق أعلنت دائرة صحة النجف، الإثنين (24 شباط، 2020) إجراءاتها الجديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، بعد تسجيل إصابة بـالمحافظة.

وذكرت الدائرة، في بيان، انها باشرت بـ" التحري عن وجود حالات اخرى ، و التأكد من عدم انتقال الفيروس الى آخرين قد التقى بهم المصاب".

وأشارت الى "زيارة محل سكناه ومتابعة الحالة الصحية للملامسين له، والتأكيد على الاجراءات الوقائية ".

وفيما لفتتت الى "تكثيف الإجراءات في مطار النجف وجميع المرافق الأخرى"، حثت على "الحفاظ على الصحة العامة لعموم المواطنين".

وأصدرت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان، ان "نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد"، مضيفة: "وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وأشارت الى ان "الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع".