آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

بعد تشخصيها في النجف.. محافظ الديوانية يكشف عن الإجراءات الاحترازية ضد كورونا

محليات | 24-02-2020, 18:09 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

كشف محافظ الديوانية، زهير الشعلان، الإثنين (24 شباط 2020) عن الاجراءات الاحترازية التي وجه بها، بعد الكشف عن حالات إصابة بفيروس كورونا، في محافظة النجف.

وقال الشعلان، لـ(بغداد اليوم): "اصدرنا أوامر مشددة باتخاذ اجراءات احترازية بعد اكتشاف حالة إصابة بفايروس كورونا، بمحافظة النجف المجاورة".

وأضاف: "كما سبق وأن عقدت خلية الازمة اجتماعا نتج عنه توصيات وقرارات بينها تحديد اماكن في كل مستشفى لحجز اي حالة، وفي حال تسجيل أكثر من اصابة فتم تخصيص مستشفى خاص لذلك سيفرغ لهذا الغرض".

وأردف: "سيتم نشر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة والشوارع والتشديد على الداخلين للمحافظة"، مشيرا إلى أنه اصدر "قبل قليل أوامر بتشديد الإجراءات في سيطرة الديوانية النجف".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الإثنين (24 شباط 2020) بياناً بشأن المصاب الإيراني بفايروس كورونا الذي احتجز في محافظة النجف.

وذكرت الوزارة، في بيان، ان "نتائج الفحوصات المختبرية التي اجريت اليوم لأحد طلبة العلوم الدينية (ايراني الجنسية) ممن كانوا قد دخلوا للبلاد قبل قرار خلية الازمة الوزارية بإيقاف السفر اظهرت اصابته بفيروس كورونا المستجد"، مضيفة: "وقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات اقامتهم وتمت احالته للمستشفى المخصص وأرسلت مسحات اخذت منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".

وأشارت الى ان "الاجراءات كافة تم اتخاذها وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين، راجين التعاون مع الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية قدر المستطاع".

وكشف مدير صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، الإثنين (24 شباط، 2020) أن الشخص الإيراني المصاب دخل العراق قبل قرار منع دخول الإيرانيين.

وقال الكندي، في تصريح صحفي، أن "دائرة صحة النجف الاشرف تود أن توضح أن نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت اليوم اظهرت اصابة أحد طلبة العلوم الدينية الجنسية الايرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الازمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الايرانيين بفايروس كورونا".

وأردف: "لقد تم الكشف عن الحالة لدى قيام الفرق الصحية بالتحري على الزائرين والطلبة في محلات سكناهم ووجدوا شكوكا لدى هذا الطالب فتمت احالته للمستشفى وارسلت مسحات منه للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل وقد اظهرت نتائج التحليل انه حامل للفايروس".