آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

مصدر يكشف تفاصيل عملية عسكرية اطاحت بالعقل المدبر لهجمات داعش الاخيرة بديالى

اقتصاد | 24-02-2020, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف مصدر أمني من محافظة ديالى، الاثنين (24 شباط 2020)، عن تفاصيل مثيرة عن عملية عسكرية اطاحت بالعقل المدبر لهجمات تنظيم داعش .

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجهزة الاستخبارية توصلت قبل ايام معدودة لمعلومة مهمة عن موقع مضافة سرية تحت الارض في اطراف منطقة بزايز بهرز(22كم جنوب بعقوبة)، تستغلها داعش كملاذ آمن لخلاياها النائمة".

واضاف، أن "قوة من الاستخبارات وبالتنسيق مع الفرقة الخامسة بدأت مع ساعات الصباح الاولى ليوم أمس عملية تمشيط مكثفة لكشف موقع المضافة قبل الوصول اليها والاشتباك مع اثنين من مسلحي داعش احدهما فجر نفسه بحزام ناسف يرتديه والاخر قتل اثناء الاشتباك".

وتابع، أن "احد القتلى يمثل العقل المدبر لسلسلة من هجمات داعش استهدفت خلال الاشهر الاخيرة نقاط مرابطة وسيطرات للقوات الامنية كان اخرها سيطرة لطوارئ الشرطة، اسفرت عن مقتل اثنين من افرادها ".