آخر الأخبار
بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025 العراقيون يستهلكون 7 مليارات بيضة سنويًا واستيراد بنحو 900 مليون دولار

كركوك تكشف نتيجة فحص الشخص الذي اشتبهت بحمله فايروس كورونا

محليات | 24-02-2020, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أصدرت دائرة صحة كركوك، الاثنين (24 شباط 2020)، توضيحاً بشأن حجر أحد الأشخاص العائدين من إيران في إحدى مستشفيات المحافظة، معلنة نتيجة فحص المشتبه في إصابته بفيروس ’’كورونا’’

وقال مدير عام دائرة الصحة كريم ولي جميل، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الشخص المشتبه بإصابته بفيروس كورونا والعائد من ايران والذي تم حجره يوم امس سيغادر المستشفى اليوم وذلك بعد اجراء كافة الفحوصات اللازمة له وظهور نتائج الفحص في مختبر الصحة العامة الرئيسي في بغداد".

وأشار إلى أن "نتائج اكدت الفحوصات عدم اصابته بفيروس كورونا مما يؤكد خلو المحافظة من الفيروس".

ونفت دائرة صحة محافظة كركوك، أمس الأحد، الأنباء التي تحدثت عن إصابة أحد المواطنين العائدين من إيران بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت دائرة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الدائرة تنفي ما نشر في بعض مواقع التواصل عن اصابة مواطن عائد من إيران بفيروس كورونا"، مبينة أن المواطن "وضع في الحجر الصحي في الردهة الوبائية في مستشفى كركوك العام وليس في مستشفى حي النصر، كاجراء وقائي حسب التوجيهات الوزارية.

وأضاف البيان، أن "مستشفى حي النصر تعمل بصورة طبيعية وتستقبل المرضى وسيتم تخصيص المركز الصحي في الحي الصناعي كاجراء احترازي للحجر الصحي وللوقاية من الفايروس".

وأكدت دائرة الصحة بمحافظة كركوك "خلو المحافظة من فايروس كورونا"، داعية المواطنين إلى "عدم تصديق الاشاعات والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومة الصحيحة".