آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

بدء اجتماع اللجنة الأمنية مع عدد من القادة العسكريين بالنجف لمناقشة أحداث ساحة الصدرين

سياسة | 24-02-2020, 12:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر برلماني، الاثنين (24 شباط 2020)، بدء اجتماع اللجنة الأمنية مع عدد من القادة العسكريين بالنجف لمناقشة أحداث ساحة الصدرين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية استضافت قائد شرطة النجف ومدير الاستخبارات ومدير مكافحة الارهاب ومدير الامن الوطني  وامر القوة المتواجدة في ساحة الصدرين بمحافظة النجف لمناقشة احداثها"، لافتا إلى أن الاجتماع اقيم بمكتب النائب الاول لرئيس البرلمان، وبحضور كل اعضاء هيأة الرئاسات الثلاث".

واضاف أن "الاجتماع جاء لكشف ملابسات حادثة ساحة الصدرين ".

وكانت لجنة الأمن والدفاع النيابية، قررت الخميس (20 شباط 2020)، استضافة مسؤولين عسكريين في النجف لمعرفة ملابسات أحداث ساحة الصدرين.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "لجنة الامن والدفاع النيابية برئاسة النائب محمد رضا آل حيدر، استضافت، اعضاء اللجنة المشكلة من قبل وزير الداخلية ياسين الياسري، للتحقيق في الاحداث الامنية التي حصلت في ساحة الصدرين بمحافظة النجف للكشف عن ملابسات وقوع الحادثة في المحافظة".

وأضاف البيان أن "اللجنة قررت خلال الاستضافة التي حضرها نواب عن محافظة النجف، استضافة كل من قائد الشرطة ومدير استخبارات ومكافحة ارهاب المحافظة وآمر القوة المكلفة بحماية ساحة الصدرين للوصول الى الحقائق وتقديم تقرير بهذا الخصوص".

وكانت ساحة الصدرين في محافظة النجف، قد شهدت في الخامس من شباط الجاري، اضطرابات أدت لسقوط شهداء وجرحى بين صفوف المتظاهرين.

بعد ذلك، أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، الجمعة (07 شباط 2020)، تشكيل لجنة تحقيقية بشأن الأحداث التي شهدتها ساحة المعتصمين، في محافظة النجف.

وقال الياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم): "أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية عليا للوقوف على الملابسات والاحداث المؤسفة التي حصلت في ساحة الصدرين وتسليم التقرير النهائي الى الجهات القضائية لمحاسبة المقصرين والمؤججين للفتن واراقة الدماء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون"، مضيفاً: "نعلن كحكومة محلية التعاون التام والكامل مع اللجنة التحقيقية التي شكلها السيد رئيس مجلس الوزراء واطلاعها على مجريات الأحداث".