آخر الأخبار
بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد بينهم إمرأة.. الأمن الوطني يقبض على شبكة إبتزاز وتهديد في ميسان هيئة التقاعد تُزف "بشرى" الى شريحة العقود من كبار السن أنظار البصرة نحو اتفاقيات واشنطن للتخلص من "أخطر مرضين"

للمطالبة بإنصافهم.. انطلاق تظاهرة ’’بشائر الخير’’ أمام مبنى محافظة ديالى

محليات | 24-02-2020, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 تظاهر العشرات من اصحاب عقود بشائر الخير في محافظة ديالى، الاثنين (24 شباط 2020)، امام مبنى المحافظة للمطالبة بتعيينهم وحسم ملفاتهم.

 وقال حسن شاكر أحد المتظاهرين في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العشرات من اصحاب عقود بشائر الخير خرجوا في تظاهرة سلمية امام مبنى محافظة ديالى، وسط بعقوبة للمطالبة بحسم ملفهم المتأخر منذ سنوات دون اي حلول".

وأضاف، أن "آلاف الأسر تنتظر بفارق الصبر حسم الملف".

وأكد، أن "الاف من عقود بشائر الخير حسم ملفهم وتم تثبيتهم على الملاك الدائم للدوائر الا نحن رغم كثرة الوعود" مبيناً بان "التظاهرة هي رسالة للحكومة المركزية ووزارة المالية بضرورة اتخاذ قرار يخدم شريحة واسعة في ديالى".

إلى ذلك اشار مدير اعلام محافظة ديالى ياسر بدر الى ان " حكومة ديالى اتخذت كل الاجراءات لدعم ملف تثبيت عقود بشائر الخير من خلال مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية لافتا الى ان الكرة في ملعب الاخيريين".

واضاف بدر الى ان" الحكومة المحلية داعمة لملف حسم عقود بشائر الخير في أسرع وقت ممكن".

وترجع مشكلة عقود بشائر الخير الى تأخر تثبيت الاف المتعاقدين منذ سنوات رغم اكمال ملف الجزء الاكبر منهم وتثبيتهم على ملاك الدوائر لكن هناك اعداد ليست قليلة لم يحسم امرها حتى الان