آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

صحة كركوك تنفي اصابة أحد العائدين من إيران بفايروس كورونا

محليات | 23-02-2020, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

نفت دائرة صحة محافظة كركوك، اليوم الأحد، أنباء تحدثت عن إصابة أحد المواطنين العائدين من إيران بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت دائرة الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الدائرة تنفي ما نشر في بعض مواقع التواصل عن اصابة مواطن عائد من إيران بفيروس كورونا"، مبينة أن المواطن "وضع في الحجر الصحي في الردهة الوبائية في مستشفى كركوك العام وليس في مستشفى حي النصر، كاجراء وقائي حسب التوجيهات الوزارية".

وأضاف البيان، أن "مستشفى حي النصر تعمل بصورة طبيعية وتستقبل المرضى وسيتم تخصيص المركز الصحي في الحي الصناعي كاجراء احترازي للحجر الصحي وللوقاية من الفايروس".

وأكدت دائرة الصحة بمحافظة كركوك "خلو المحافظة من فايروس كورونا"، داعية المواطنين إلى "عدم تصديق الاشاعات والاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومة الصحيحة".

وحذر ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم إسماعيل، اليوم الاحد (23 شباط 2020)، من انتشار فايروس كورونا قبل ارتفاع درجة الحرارة في البلد، مشيراً إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالمرض.

وأوضح، إسماعيل، في حديث متلفز، أن "الاستعدادات للمرض اهم من العلاج نفسه، وزودنا العراق بمعدات الحماية من المرض، وزودناها ببعض الاختبارات على الناس، الذين نشك بوجود فايروس كورونا بينهم، اضافة الى التوعية بين المواطنين كانت كبيرة ضد هذا المرض"، لافتاً الى أن "الإجراءات التوعوية المتخذة سليمة، خصوصاً في التوعية بالمنافذ الحدودية والمطارات، إضافة الى إرسال رسائل نصية قصيرة لمواجهة فايروس كورونا ونحن ندعم العراق في مواجهة هذا المرض".

وبشأن درجات الحرارة وعلاقتها بالمرض، يرى إسماعيل، أنه "مع ارتفاع درجة الحرارة تقل درجة الإصابة بهذا الفايروس، لكن ارتفاع درجة الحرارة سيكون خلال شهرين او أكثر، وبهذه المدة لا نريد ان تحصل الإصابة بين المواطنين العراقيين".