آخر الأخبار
"البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24

حقوق الإنسان تحذر من خطر مدرسة متهالكة تهدد حياة أكثر من 1200 طالب (صور)

محليات | 23-02-2020, 18:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذر عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان، علي البياتي، الأحد (23 شباط 2020) من خطر مدرسة متهالكة تهدد حياة أكثر من 1200 طالب وطالبة.

وقال البياتي، عبر منشور على جداريته في فيسبوك، "إن لم يكن التعليم أولوية لدى الحكومة فلتحافظ على ارواح الناس فهي ليس برخيصة".

وأشار الى أن "مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية/ ثانوية الاندلس للبنات، في مدينة طوز خورماتو من محافظة صلاح الدين تأسست منذ اكثر من 75 سنةً وخرجت مئات الاطباء والمهندسين والكوادر التربوية والتعليمية وغيرها، ذات الدوام المزدوج، تعرضت نتيجة تهالك البناء والظروف الجوية الى انهيار جزء من جدرانها ولكنها كانت اثناء الليل فلم يتعرض اي احد للأذى لله الحمد".

ونبه الى ان "هؤلاء الطلاب جميعًا مع الكادر التعليمي يواجهون خطر الانهيار الذي يهدد حياة أكثر من 1200 طالب وطالبة يوميا".